حكيم زمانه

ملتقى الراغبين فى الثقافة الجادة و الحوار الهادف و المعلومة الصحيحة به عدد من الأقسام التثقيفية و الترفيهية و قسم لهواة الأعشاب و ما يتعلق بها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبوس الزوج و طريقه مواجهته الصحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yosra



عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

مُساهمةموضوع: عبوس الزوج و طريقه مواجهته الصحيحة   الإثنين يونيو 16, 2008 3:25 am

أكدت دراسة شملت ألف زوجة، أن عبوس الزوج داخل البيت يسبب الحزن الدائم لباقي أفراد الأسرة. بينما أجمعت 90% من الزوجات على أنهن يفضلن ويشجعن جو الفكاهة عند الرجل، لأنها أول ما يلفت انتباه المرأة. إذا كان زوجك يصر على التجهم "والتكشيرة" داخل البيت ليضفي جواً من الكآبة فإن علماء النفس يقدمون لك هذه النصائح:
§عليك أن تتجاهلي ذلك وتردي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك حتى تقطعي عليه خط الاستمرار في هذه السلوكيات. أما الاستجابة للعنف والاستكانة والاستسلام فهذا معناه أنك تؤكدين له أن هذا السلوك سلاح قوي ضدك وبالتالي يشعر الزوج أن سلاح التكشيرة الذي يواجه به ضعفه أمام أولاده وزوجته سلاح فاسد لا يفيد وعليه التراجع عنه.
§احرصي على أن يكون لك اهتمامات أخرى في الحياة كنوع من إيجاد البدائل في منهج حياة حتى لا تدخلي في مهاترات وسلوكيات عدوانية من زوج يصر على النكد والتجهم وتجاهلك في اتخاذ القرارات المصيرية.
§ولا شك أن الاهتمام بالهوايات والأولاد والصداقات وتجاهل العدوان الآتي من الزوج غير الطبيعي يجعله يغير من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني، وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من محاصرة إطار النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها.
§وعندما يستشعر مثل هذا الزوج الذي يتعمد إهانة زوجته وتجاهلها أنها زوجة ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها فإنه يتراجع عن سلوكه العدواني.
§باستطاعة الزوجة التي تواجه هذه الحالة أن توضح للزوج عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية، وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس التعنت والتعمد في إيذاء مشاعر الآخر.
وسأزيدك أنا ببعض النصائح ولكن طبقيها من قلبك وليس كأنها فرض عليك حتى تحققي النتائج المرجوة:
عليك سيدتي وطبعا بذكائك وشطارتك أن تغيري من مزاج زوجك النكد وذلك بالتجديد المستمر بحياتكما حاولي أن تعملي جو مرح بالبيت واتبعي نصائحي التالية:
§ابدئي بنفسك أولا جددي بمظهرك وبلبسك، البسي لبس أنيق وارسمي على شفتيك ابتسامه جذابة ودعيها لا تفارق وجهك الجميل.
§غيري من نظام جلسته فإن كان من مدمني الإنترنت قدمي له بعض أصناف الحلوى فهي تدخل الفرح على القلب مع فنجان من القهوة مع شوية موسيقى هادئة ولا مانع من وضع أغاني راقصه وارقصي علّه ينبسط ويخرج من كآبته ويفك تكشيرته.
§أدعي أولادك ونبهي عليهم ألا يعملوا فوضى واجعليهم يمرحون معه ببعض النكت ويمارسون معه بعض الألعاب الخفيفة افتحي معه موضوع طريف كأن تحكي له بعض المواقف الطريفة التي مررت بها أو ناقشيه في مواضيع تهمه ولكن بطريقه مرحه وطريفة ولا تنسي ابتسامتك المشرقة.
§أحرصي على بقاء البيت هادئا من فوضى الأولاد وأعملي على تنويمهم مبكرا حتى يتسنى لزوجك النكد التمتع بجو صافي هادئ عله يهدأ نفسيا فينعكس ذلك على تصرفاته معك.
§أسمعيه أعذب كلمات الحب والحنان وأفهميه بأن وجوده بالبيت ضروري وهو أحلى ما ترنوا إليه نفسك ليخجل من كلامك ويرتدع عن عبوسه والعياذ بالله.
§أعملي بعض المفاجآت الطريفة كأن تقدمي له بعض الهدايا المحببة إلى قلبه أو أن تفاجئيه بالاحتفال بعيد ميلاده أو عيد زواجكما أو أن تعملي جو رومانسي ملئ بالشموع والورود ولا تنسي قطعة الكيك اللذيذة والموسيقى الهادئة والكلام العذب.
§وإذا غضب أو عصب لا تتجادلي معه كثيرا بل أخرجي من الغرفة إلى مكان أخر وخذيه بالراحة فقد يكون سبب عصبيته خارج عن إرادته لظروف عمله المتعب.
§وإذا لم تنفع كل هذه الطرق فالأفضل أن تضعي له حبوب منومه لينام طيلة يومه ويريحك من نكده وشره والله لا يرده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bentelbalad
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 95
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: عبوس الزوج و طريقه مواجهته الصحيحة   الإثنين يونيو 16, 2008 2:30 pm

و الله جميل فعلا و مفيد مواضيعك مميزة يا يسرا فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عبوس الزوج و طريقه مواجهته الصحيحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكيم زمانه :: الأسرة و شؤونها :: الأسرة و المشاكل الاجتماعية-
انتقل الى: