حكيم زمانه

ملتقى الراغبين فى الثقافة الجادة و الحوار الهادف و المعلومة الصحيحة به عدد من الأقسام التثقيفية و الترفيهية و قسم لهواة الأعشاب و ما يتعلق بها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصدر بوزارة التعليم : امتحان الميكانيكا جاء صعبا وغير مطابق للمواصفات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yara
عضوجديد
عضوجديد


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

مُساهمةموضوع: مصدر بوزارة التعليم : امتحان الميكانيكا جاء صعبا وغير مطابق للمواصفات   الثلاثاء يونيو 24, 2008 10:30 pm

مصدر بوزارة التعليم : امتحان الميكانيكا جاء صعبا وغير مطابق للمواصفات 6/24/2008 9:28:00 PM

دموع الثانوية

القاهرة- صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن امتحان مادة الميكانيكا للمرحلة الثانية من الثانوية العامة "جاء صعباً ولا يمكن أن يكون مطابقاً لمواصفات المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي".

قال المصدر لصحيفة المساء إن أسئلة الأستاتيكا جاءت مطابقة للمواصفات أما أسئلة الديناميكا فجاءت غير متسلسلة في قوتها حيث جاءت الفقرة الأولي من سؤال الديناميكا تناسب 60% من الطلاب ثم جاءت باقي الفقرات من ألغاز الديناميكا.

من جانبه أصدر د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم توجيهاته إلي د.رضا أبوسريع مساعد أول الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بتصحيح عينة عشوائية لمادة الميكانيكا للوقوف علي مدي صعوبة الامتحان بعد شكوي الطلاب وحالات الانتحار والإغماء وتمزيق أوراق الإجابة.

وكانت الطالبة مريهان هشام بمحافظة بورسعيد قد لقيت مصرعها بعد أن ألقت بنفسها من الطابق السادس من مسكنها بسبب الخوف من الامتحان بعد أن أصيبت بحالة من الهياج العصبي كما انتحر الطالب حسن محمد يسري داخل مسكنه بالوراق شنقاً بعد أن فشل في حل الأسئلة.

وقرر كامل عنان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية إحالة طالب بلجنة مدرسة أبو كبير الثانوية إلى التحقيق لقيامه بتمزيق ورقة الإجابة عقب قراءته ورقة الاسئلة مباشرة وإصابته بهياج وحالة نفسية سيئة.

كما أصيب رئيس لجنة المدرسة الثانوية للبنات بإدارة غرب الزقازيق التعليمية على الغتورى بحالة أعياء شديدة أثناء سير إمتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى الزقازيق الجامعى.

وقال عنان خلال جولة قام بها لمتابعة الإمتحانات فى لجان إدارتى ههيا وكفر صقر التعليميتين إن إمتحان مادة الكيمياء الثلاثاء قد جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم تتلق غرفة العمليات أية شكوى حول صعوبة أو طول أو غموض الأسئلة.

المصادر: المساء ووكالة أنباء الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصدر بوزارة التعليم : امتحان الميكانيكا جاء صعبا وغير مطابق للمواصفات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكيم زمانه :: أخبار العالم-
انتقل الى: